الفصل الرابع ..)
كانت جود جالسه برى وتناظر في الفراغ ..ارض ممتده قدامها الى مالانهايه عشب ندي وهواء لا بارد ولاحار شي يحرك شعور اقسى البشر ..غمضت عيونها ورجعت فتحتها ترف على وجهها اجمل الرموش ..رجعت شعرها بيدها وهي تتنفس بإحباط ..
/بدا العد العكسي ومشوار الالم بيبدا /
لا دمعه ولا دمعتين ..ولا شي ممكن يغسل هالوجع الي يطحن قلبها طحن ..
بس لازم تتماسك مالها الا كذا ..اغتريتي يا جود بنت صالح اغتريتي عليه وقلتي انت موب عايش بدوني ,, اغتريتي وقلتي محبته لي ما فيها شكه ..نسيتي من هو نسيتي عزته ونسيتي انه طال الزمن او قصر رجال من ظهر رجال .. وعمر الحر ما حنى راسه في ذل ..
جمعت وجهها بين يدينها تنوح بصمت وهمس...
كنت بزر ..كنت صغيره
ما دريت ان الكلمه لا طلعت زي السيف ..
ما دريت ان كلمه لا طلعت تداوي ..وكلمه لا طلعت تذبح ..
وانا ذبحته يوم وهو ذبحني دوم ..
وقفت جود ومسحت دموعها ..تكبرتي يوم في وقت غلط الحين جا الوقت الي تكبرين فيه بحق ، احيانا الكبر مهرب ومخرج وحاجز بين الناس وبين الشي المكسور بصدرك ..
قربت من الخيمه بتدخل وسمعت نجوى تقول لريووف واماني عن خطط زواجها ..فستان ابيض نافش وذيل طويل ...
ما قدرت تستحمل اكثر وطلعت تركض باقصى ما عندها من قوه ..بعدت شوي عن الخيم ..وكالعاده لعبت الصدف دورها هنا لكن هالمره انعكست الادوار..
عقدت حواجبها شوي ومشت على مهل ..ناظرت زين وعرفته كان ماجد جالس ومعطيها ظهره غمضت عيونها .. الجنون قريب قريب ..
العطله ذي كلها عذاب في عذاب ..زواج اختها قريب ..زواج اخوها اقرب ..
والاهم
زواج الروح .. زواج النفس .. زواج الهنا .. زواج الغالي بعدهم كلهم
"الرحمه ياربي ، الرحمه ، انا بشر قلبي موب اقوى القلوب "
دق جواله ..ثلاث رنات وطلعه من جيبه ناظر في الرقم وتأفف ثم رجعه لجيبه
انتبهت جود انها واقفه كالعاده متسمره وزي ماجت مادرى رجعت مادرى ..
بقي قداهم اسبوع ويرجعون الرياض وهي على نار الايام دهور والساعات سنين ..
رجعت الخيمه لقت نجوى مندمجه في تجهيزات زواجها ..
قالت نجوى :-جود بغيت رايك .في شغله ..؟
قالت جود :-وش تحتاجين رايي فيه .؟
قال نجوى وهي مبتسمه ابتسامه نصر شماته تشفي الله اعلم :-ابد انا اقول للبنات ابي فستان ابيض وهم يقولون جيبي سكري احلى شرايك ..
طعنه بصميم القلب ..
قالت جود :-انتي ابخص ومقدر اعطيك رايي في شي ما شفته
قالت نجوى :-طيب لا رجعنا الرياض اذا كنتي فاضيه نطلع نتسوق سوى
انكمش قلب ندى .. وش تلف وتدور نجوى عليه من اليوم ..
وفجاه عرفت ..
لااااااااااا
نجوى تستفز جود تبي تطلعها من طورها .. لكن على مين موب جود الي تفقد اعصابها بسهوله ..
صارت لها مره وانهارت ..؟ لكن عقب مافيه اقسى واقوى من جود ..
رجعت ندى ثلاث سنوات ورى ..
كل شي صار وكأنه امس ... ما تدري للان من الجاني والمجني عليه لكن الي تعرفه ان جود ماهيب الاوليه ..وانها طلعت من المستشفى من هنا انسانه ثانيه ..
غابت اختها ..اختها المرحه المغروره احيانا ..الطيبه دايم والحنونه ..وجاء بدالها طيف يعيش ويحيا للغير ..
مسكت ندى نفسها لاتبكي وبلعت غصتها لا تطلع ..
انهارت جود اول ما وصلها خبر ملكة ماجد وما يعرف با السالفه ذي الا البنات ويزيد لانه اقربهم لخواته ..
كان الخبر مفاجاه لان الكل كان شبه متيقن ان جود هي عروس ماجد ...
بس ماكان صدمه الا للمقربين الي يعرفون بالشعور الي يجمعهم ..
حب عذري ..كبر مع الوقت ..
ونما وبناء اساساته واشتد ..
حبته من سيرته وحب اهلها له .. وحبها لانها بنت عمه بنت الاصل والفصل والتربيه ..
حبها لانها بنت صالح ..واخت بندر
وحبها لانها جود ..جود بس !
لما انهارت جود ماكان بالبيت احد الا ندى و يزيد واختهم الكبيره آمال ..اخذوها للمستشفى وقالو لهم ان الي جاها صدمه نفسيه شديده ..
تنهدت ندى ..صدمه نفسيه مره وحده ..شكل الي صار كان صدمه هدت كيان جود .ذبحتها من الوريد للوريد
طبعا الطبيب قال لهم انها تعرضت لصدمه قويه ادت الى انهياريها..تتذكر نجوى ذاك اليوم يوم ناظرت في امال وامال ناظرتها ..ويزيد ظل ساكت ما يدري شيقول كان وقتها صغير عمره 16 سنه تقريبا ..
قالت امال للطبيب :-لها زميله بالجامعه توفت
الطبيب بتفهم :-ايوه من شان هيك اجتها صدمه
قالت امال بغصه :-عسى مابها شر
الطبيب :-لا مافي الا كل خير بس لازم تظل تحت المراقبه كم يوم الي صار مو سهل هيدي صدمه نفسيه
آمال بالغصب :- طيب خير ان شاء الله
وطلعن من عند الدكتور ..
كان يزيد معصب :-وش بيقولون عنا الناس جتها صدمه بسبب ملكة ولد عمها
مسكته آمال على طرف وهزئته قالت بهمس :-يزيدوه اسكت ولا تجيب السيره على لسانك ابد انت سمعتني وش قلت للطبيب اعتمد هالكلام ولا تزيد ولا تنقص
يزيد بقهر :-طيب
ندى كانت طول الوقت ساكته وقلبها مع اختها ..
آمال لندى :-سمعتي شقلت ندى
ندى بغصه :-ايه سمعت
آمال وهي تحط يدها على جبهتها من كثر الضغط :-الله يعين لا تجلس حرمة اخونا تطلع كلام على جود
ندى بعصبيه :-تخسي والله ليطلقها اخوي انا جابت سيره جود بالباطل
آمال بثقه :-ما علينا منها شيخه واعرفها بتنطم موب قايله شي (خنقتها الغصه) انتي متخيله الي صار لاختك
ندى والدموع متجمعه في عيونها :-اه يا امال وش بنسوي الي صار ماراح ينتهي على انهيارها وبس الي صار للابد ماجد تزوج نجوى ..يا ويل قلبي مالقى يتزوح الا نجوى ، (قالتها بدون تصديق) نجووى .
امال والقهر مضطرمه نيرانه بصدرها :-عز الله طاح وما حدسما عليه ..وهو اختار ويتحمل نتيجة اختياره
ندى وهي تمسح دموعها :-ليش يسوي كذا في جود ليه ..؟
قالت امال وعيونها تناظر ورى ندى :-اص ابوي ووامي وصلوا ..
ابو متعب والهم مالي وجهه :-آمال اختك شفيها وش صاير
ام بندر بكرب :-يمه اختك شفيها شصاير طلعنا من عندكم مابكم الا الخير وش الي صار
آمال في نفسها (اه لو تدرون بس)
آمال بهدوء :-والله يمه وحده من زميلاتها بالكليه صار لها حادث وماتت
امها :-لا اله الا الله ، انا لله وانا له لراجعون
ابو متعب :-لاحول ولاقوة الا بالله
آمال :-واغمى عليها جبناها هنا
ام بندر وهي مدمعه :-بنتي وين ابي اشوفها
امال :-هناك يمه بس هي نايمه الحين معطينها مهدئات
ام بندر وهي تمسح دموعها :-يا ويلي عن بنيتي مهدئات بعد
ابو متعب :-اذكري الله يا حصه والبنت مابها الا العافيه
ام بندر :-ونعم بالله ..
وراحوا لغرفتها كانت نايمه وبيدها حاطين مغذي ..
جلست امها جنبها ومافارقتها دقيقه ...
غمض ندى عيونها من هالذكريات الشينه ..ذكريات انطواء جود والشهور الصعبه الي عاشوها معها لين طلعت من وحدتها ظاهريا طبعا ..لان الي ينكسر ما يتصلح وان تصلح تبقى به ثغرات مايملاها شي .
قالت جود بهدوء :-ياليت بس زواج بندر وندى ماخذين كل وقتي
نجوى بقهر لان عذر جود مقنع :-خساره ..بس لازم توعديني ان تجهيزات اول ولد لي تكون منك
رفعت جود حاجب ..وهي بارده داخليا وخارجيا
من الداخل حست ببرودة سكين الالم الي انغرست في قلبها وخارجيا بروود اللاتصديق
عيال ماجد ونجوى ..
كيف بتتحمل ..كيف بتعيش ..؟
قالت جود بحياديه :-اذا عطانا الله عمر
نجوى :-طبعا
قالت ام طارق بصوت في تشفي :- جود شفيك وجهك اصفر
ناظرتها جود وقالت بهدوء :-مابي الا العافيه متاكده انك تتوهمين ..
قالت ام ماجد تغير السالفه الي لها سنين ما انتهت واسلوب الاستفزاز ماتغير :-قولي يمه طلع فستانك
جود بابتسامه صادقه :-ايه يا خاله فستان زواج ندى طلع وبندر جت صدمه لنا زواجه بس يالله معنا شهرين الله يعيننا ونخلص كل شي بالوقت المناسب
عايشه بهباله :-شلون فستانك .؟
جود :-ليموني
عايشه :-وع ليموني وانتي اخت العروس
جود :-واذا اخت العروس
عايشه :-اخت العروس تلبس زهر لون مميز
جود بدون نفس :-ههههههه الليموني مو مميز
عايشه :-حتى لو انا واسما ء في زواجنا بنلبس زهر
ناظرتها جود مو مصدقه :-كلكم بتلبسون زهر
عايشه بغباء :-ايه
مسكت جود نفسها لا تضحك :-واو روعه
انبسطت عايشه تحسب جود جاده ..
قالت نجوى للبتول تتمصلح :-اقول البتول وش جهزتي للزواج
استحت البتول وولع وجهها
جود في نفسها (تحسب الكل مثلها مغسول وجهه بمرق)
اسمااااااء :-على بالك مستحيه يا الله قولي لنا
مسكت البتول نفسها لا تعصب ..هي تحاول تنسى موضوع الزواج وتجهيزاته مشاكله وبنات ولد عمها قليلات الذوق ما يفهمن ابد ..
لازم الا ستفزاز لازم تتذكر هالزواج الي ما تبيه الزواج الي تبغضه ..
قالت البتول بعصبيه :-مالك دخل في الي اسويه
ام ماجد طاح وجهها من بنتها العصبيه ..
ابتسمت جود يستاهلن من يهزئهن علني ..
دخل ماجد الصغيرون للخيمه وطوالي جلس عند جود ..
ام صالح :-مدري وش هالسحر الي راميته على البزران الصغار
جود :-هههههههههه سجر مره وحده لا تسمعنا اماني تصدق
الا واماني داخله
قالت تمزح :-لا والله اكيد مسويه لولدي شي
جود :-هههههههههههه شفتي قلت لك ..
ام صالح :-ههههههههههههههههههههه
قاطعتهم نجوى الي تحب تقط وجهها بكل شي يخص ماجد واهله :- مجود حياتو تعال سلم على خاله
دفن ماجد الصغير وجهه في حضن جود وعيا يروح لها ..حاولت فيه وهو رافض
انقهرت منه مره قالت اماني تصرف :-قم سلم على خاله نجوى
ماجد بهمس :-مابي
اماني :- مجود عيب هذي خاله
ماجد :-مابي خاله جود
تغير لون نجوى ..سكتت اماني ما تكلمت عارفه انها لا قالت انه بزر بتاكلها نجوى وتقول انها هي السبب وانها متحيزه لجود ..
قالت ندى تغير الجو :-كلمتني آمال وهي جايه بالطريق
تحمسو البنات ..قالت ريووف :-خساره ماجت الا قبل رجعتنا بيوم
ندى :-بركه انها قررت تجي تعرفين موسوسه على عيالها
ام صالح :-عقبال ماشوفك يمه وعيالك حولك
استحت ندى وسكتت ..
،
،
بعد بساعه وصلت آمال وعيالها معها وزوجها عبد المجيد
كانت امال مكتمله الجمال لانها وصلت لسن النضج ..شعر اسود كثير لحد الكتوف ..وجسم مليان حلو وبياض فيها من خواتها كثير .
دخلت امال تشيل بنتها رهف الي عمرها 6 شهور ..
آمال :-السلام
وراحت تحب راس جدتها وامها وتسلم على الباقي ..
ام صالح :-ياهلا يمه زين انك جيتي
امال :-والله يا جده اخاف على رهف من البرد وقلت ليله ماراح تضر وجيت
جود (تستهبل) :-ههههههههه قولي ما قدرتي تتحملين وجيتي
امال (تستهبل) :-ايه ماقدرت اتصبر وجيت عندك مانع هههههههههه
ام بندر :-حشا بزران
امال :-هههههههه ماعليك منها يمه بزر اخبارك انتي
ام بندر :-بخير يمه مادامنك انتي واخوانك بخير
امال :-الله يخليك لنا يارب
ام بندر :-سلمتي على ابوك
امال :-ايه سلمت عليه قبل لا اجيكم
وتذكرت شي..
امال بفجيعه :-يوه يمه نسيت مجود يبي يسلم عليك برى
جود :- هههههههههههههههههههه الله يخلف عليه من رجال
امال :-بنت انطمي
البنات :-ههههههههههههههههههههههههههههههههه
ام بندر وهي توقف :-الله يهديك يمه احد ينسى رجله
امال ووجها احمر :-مانسيته يمه السبب كله من جود
جود وعيونها متر قدام :-انا السبب اصلا انا شماعه العيله مالت عليكم
ندى :-طالع ذي هههههههههههههه
امال بهمس لندى :-ترى فستانك طلع قبل يومين ومعدلينه صح يجنن
ندى بوناسه :-جد
امال :-ايه روعه ماعليه كلام
ندى براحه واضحه :-والله اني شايله همه
امال :-ماله داعي التوتر وهالامور خليك ريلاكس
تدخلت ام طارق بلقافتها المعتاده :-وش تساسرون فيه .؟
قلبت امال عيونها والتفتت يمها :-ولا شي الله يسلمك نتكلم عن تجهيزات العرس
ام طارق ببشاشه :-مادريتي .؟
امال :-خير ؟
ام طارق :-خير اكيد خير تحدد زواج ماجد ونجوى
غاب اللون عن وجه امال وبغت تطيح رهف من حضنها لولا ان ندى لفت السالفه وخذتها من امها بدون محد ينتبه
قالت امال بابتسامه ظاهريه :-لا زين مبروك
ام طارق :-يبارك فيك
تدخلت نجوى :-شفتي ياعمه اقول لجود تساعدني ومعيه
امال في نفسها (عقربه طالعه على الوالده الله يسلمها)
امال :-ياعمري يا جود بحلانه في عمرها عندنا زواج ندى وزواج بندر انتي بس رتبي امورك وان شاء الله كل شي بيمشي اوكي ..
خزتها جود بنص عين وسكتت وقفت وقالت لندى :-عطيني رهوف
واخذتها وقامت ندى معها قالت جود بتعصيبه :-مصدقه انها ميته على ذوقي في اللبس
ندى بقهر :-عارفه انها تستفزك ..؟
جود وهي شاخصه بالنظر قدام من القهر :-تخسي ان فتحت فمها مره ثانيه توطيت في بطنها انا ماقد دست لها على طرف وانا ماحبها خلقه حتى قبل لا تتزوج ماجد (وخنقتها الغصه)
انهارت جود بالبكاء اخذت ندى رهف منها وضمتها تهديها :-الله يخليك يا جود بلا صياح هذا الي تبيه
جود وهي ترجف وتمسح دموعها بقفا يدها :-يكفي انها ذبحتني يوم اخذته مقدر اتحمل يا ندى ماعاد فيني قدره اتحمل
ارمشت ندى كم مره عشان توخر دموعها :-جود خلاص اذكري الله هذا النصيب
جود بانهيار وهي متمسكه في اختها :-يا ندى مقدر اعيش بدونه مقدر احس اني بموت
ندى وهي تمسح شعرها :-مرت ثلاث سنين على ملكته خلاص يا جود انتهينا ..؟
غمضت جود عيونها وهي مو قادره توقف دموعها ..
وتلومني فيك يوم اغليك..
يا اول همومي وتاليها
ابيع كل البشر واشريك ..
باول سنيني وماضيها
ياغايب صرت افكر فيك..
يا اغلى جروحي ومشقيها
تطول بي حروتي واجيك ..
والرجل تسبق خطاويها
اطلب عيوني وانا بعطيك ..
تستاهل الروح واهديها
اشارة من نظر عينيك ..
اجيبها لك ووديها
قلبي يكلمك ويناديك ..
من غيرك الناس مابيها
روحي بها محدن يساويك ..
انت الذي ساكن فيها
العين في غيبتك تطريك ..
تبكي من فراق غاليها
يكفي عذاب الله يخليك ..
بعدك وصدك معنيها
قصيدة الحب بين يديك ..
ماظنك تكون ناسيها
بحروفها الدافيه تبكيك ..
وعيوني الدمع معميها
الورد25<<
--------------------------------------------------------------------------------
بعد دقايق لحقتهم امال وشاف وجه جود ودموعها ..
امال :-خير شصاير ..
جود بصوت متحشرج من البكا :-ولاشي بروح اغسل وجهي
وراحت
قالت امال لندى :-علامها ..؟؟
ندى وهي تحب راس رهف :-لاشي جديد
امال جاها احباط من اختها :-ياربي لمتى ..؟
ندى بواقعيه :-امال نلعب على انفسنا الي يحب حب صادق عمره ماينسى
امال وهي تاخذ رهف :-كان عندي امل يا ندى يكون حب مراهقه وخرابيط مادريت ان السالفه جد في جد اختنا بيضيع شبابها في حب وهم
طلعت عيون ندى قدام :- وهم ؟
امال :-ايه وهم اجل ايش ماجد ماراح يكون لجود لانه متزوج بنت اخوها انتي مستوعبه شقول بنت اخوها يعني محرم عليها خلاص ..غير ان ماجد مانسى حركة جود فيه وعلى طول تزوج نجوى رد عليها ياليتنا نقنعها بالشي ذا عشان تشوف حياتها وزي مامشى هو حياته لازم تمشي اهي حياته ..
ندى باكتئاب :- من اول يوم خيمنا فيه ونجوى تستفزها مدري وش تبي منها ..
امال وهي عاقده حواجبها :-اه هي حاقده لان ماجد كان يبي جود ولو تدري عن الي صار كان ولعت في جود حريقه
ندى بخوف :-بسم الله على اختي من هالشينه
امال :-الله يعين والله احباط
ندى :-لا تذكريني على كثر مانا فرحانه على كثر ماني شايله هم جود
امال :-الله يستر
ندى :-يالله نرجع الجو بيتعب رهوف
امال :-يالله
/
/
/
/
>>>في خيمة الرجال
ضرب صداع راس خالد وحس بالم مو طبيعي ..
بندر وهو يشوف وجهه اصفر :-خالد فيك شي
خالد بابتسامه :-سلامتك صداع
بندر :-لايكون اخذت برد
خالد :-محتمل بروح اخذ دواء من السياره
ووقف لسيارته مايشوف من الالم الي يضغط على راسه ..
دق جواله الثريا ابتسم رغم وجعه ..:-ياهلااااااا وغلااااااااا
طارق :-ياهلا فيك
خالد هو يجلس على طرف مرتبة السياره ورجوله بالارض :-اخبارك وينك الحين ..
طارق :-ههههههههههههههه وحده وحده
خالد :-ههههههههههه الله يرجك ياشيخ قل لا يكون بس متزوج اوروبيه وحنا ما ندري
طارق :-هههههههههه فالك ماقبلناه انا ان تزوجت اخذت بنت اصل وفصل من ديرتي
خالد :-كفو يالنسيب
طارق :-هههههههههههه نسيب من بعيد هو انت كل من يقرب لحرمك المصون صار نسيب لك
خالد :-احمممممممممم
طارق :-ههههههههههههههههههه فهمنا الاشاره ..
خالد :-ايه خلك محترم ازين لك
طارق(يستهبل) :-جرحت مشاعري
خالد :-ههههههههههههههه فارق مناك
عقد طارق حواجبه :-خالد صوتك علامه
خالد :-مصدع
طارق :-اخذت مسكنات
خالد :-الحين باخذ ما قلتلي وينك
طارق وابتسامه خبيثه على فمه :-عندي سفريه الليله مقدر اجي
جلس خالد يفكر :-غريبه توك جاي قبل امس من برى
طارق ببراءه :-واحد من الطيارين اخذ اجازه وبما انك طاقها اجازه طاحت في راس العزوبي المسكين طارق
خالد :-هههههههههههههههه تنرحم صراحه تزوج وفكنا
طارق :-احلف بس
خالد :-والله
طارق :-هههههههههه اقول خذ المسكن ابرك لك
خالد :-ان شاء الله عمي
طارق :-ههههههههههه يالله سلام
خالد :-سلام
سكر طارق الجوال وهو يبتسم باقي ربع ساعه ويوصل للمخيم بيذبحه خالد ..
اخذ خالد المسكن وتدريجيا خف الالم ...ثم رجع المخيم
قال بندر :-هاه بشر
خالد بابتسامه :-تمام ميه ميه ...
بندر :-الحمد لله
وقف بندر وقال لخالد :-انا بروح اتمشى تجي معي
خالد :-لا والله ماصدقت الصداع خف خلني جالس ابرك
بندر :-هههههههههه طيب
طلع بندر من المخيم يمشي كان لابس نظاره شمسيه ومالبس شماغ ولا شي ..الجو كان روعه مثل الايام الي فاتت ..
وقف بندر جامد هذولي خواته والبتول والا يحلم ..ابتسم بخبث ومشى يمهن ..
كانت البتول مندمجه بالسوالف وما انتبهت لابتسامات امال وندى ..
لكن بندر اشر لهن يسكتن ..
قرب منهم وقال :-السلام عليكم
جمدت البتول في مكانها من الخوف والرجفه استبدت فيها من راسها لاصابيع رجولها
ما التفتت ولا شي وعيونها متسمره بالارض ..
قال بندر بابتسامه :-القاء السلام سنه ورده واجب
شب وجهها ضو لانه يقصدها قالت للبنات :-انا برجع المخيم
ومن الرباشه التفتت بسرعه وصدمت فيه بقوه كان موقف محرررررررج بكل معنى الكلمه
مسكها لا تطيح قال يهمس بدون شعور :-بسم الله عليك
رفعت عيونها وطاحت بعيونه الي كلها خوف عليها لا تطيح استوعبت الوضع الي هي فيه وحطت رجلها للمخيم ..
آمال :-اخس والله ونعرف للرومنسيه
قلبه يرجف بقوه .. وروحه مع الي راحت تركض للمخيم
ناظر اخته وفي عيونه ضحكه :-لايكثر بس
لكن امال ما تفوت أي فرصه :-روح الحقها ماله داعي تجلس وانت ماتبي
بندر (فيه نفسه وده يلحقها بس الثقل صنعه) :-ههههههههههههه طالع ذي تبي تفتك مني بأي طريقه ليه مواعده الاخ مجود وتبين تصرفيني
طلعت عيون ندى قدام :-هيه تراي هنا وانتي مواعده رجلك وانا معك
بندر :-ههههههههههههههههههههههههههه
امال :-هههههههههههههههههههههههه اختي ذي فيها نسبه غباء
ندى :-مخليه لك الذكاء ههههههههه
ناظرته امل وهي تغمز :-وانت شعندك تجول في الانحاء
بندر :-الحين ماعندك شي بريء انتي
امال :-ههههههههههههههه نو وي
بندر :- ماقول الا مالت اعود للشباب ابرك
امال :-ههههههههههههه ايه قل كذا من اليوم
ضحك بندر وراح راجع للمخيم ..
وفي دربه لقى ماجد يمشي رايح ..
بندر :-على وين
ماجد وهو يرفع الناريه :-الصيد طبعا
بندر :-هههههههههههه طيب انتظرني بجيب سلاحي ونروح سوا
ماجد :-تم
ووقف ينتظره وراح بندر للمخيم ..
بعد خمس دقايق رجع ,,
ماجد :-ماشاء الله عليك سريع
بندر :-ههههههههههههههههه تطنز على راحتك
ماجد يستهبل :-يحق لي
بندر :-ههههههههههههه الله يعين الي بتاخذك
ناظره ماجد بنص عين :-قل يا حظها (شوي الا يتذكر) اقول انت ناسي اني معرس
بندر يفكر :-ههههههههههههههههههههه ايه صح نسيت
ماجد :- مالت عليك ما تلاحظ انك دايم تنسى
بندر :-شسوي لك وانت نساي مثلي وبعدين (يتكلم كنه شايب) يا وليدي الخطا خطاك لانك ما سويت عرسك للحين
جا بيرد ماجد الا ويقز بعيونه شي ..
بندر وهو يشوف ملامحه تنقلب جديه وكلها تركيز :- شفيه..؟؟
ماجد وهو ياشر بيده :-طالع هناك مو ذاك جمس
بندر وهو يناظر المكان الي ياشر له ماجد :-ياخي مدري كيف تشوف زين من هالمسافه ..
ومع شوية تركيز شاف الي كلمه عنه ماجد :-ايه ايه شفته
ماجد :-شكلهم في مشكله تعال نشوف من بعيد لبعيد ..
بندر :-مشينا
قربو من الجمس لقوه كله بنات وكانو مغرزين ..
شافتهم وحده من البنات وطاح قلبها ..قالت تكلم الباقيات :-فيه رجالين جايين ومعهم سلاح
قالت الثانيه :-يمه رحنا فيها ..
الثالثه :-لاتفاوولين
الرابعه :-لااااا يا فضيحتنا كله بسببك يا نوف
الاولى (نوف) :-انا ما سويت شي الحين بدال الهواش دورن لنا حل في مصيبتنا ذي
والي جلست تصيح والي تنافض خوف ..الا نوف بقت متماسكه تدور حل ..راحت تفتش السياره مالقت فيها شي الا العجرا صحيح انها بديل غبي بس شي ارحم من انها توقف بدون مقاومه بدون شي ..
حطت العصا على طرف قريب منها وجلست تنتظر..
،
قال ماجد :-شكلهن مغرزات متاكد ما معهن احد
بندر :-ايه انت تشوف رجال
ماجد :-لا
وناظر في ساعته ..وكمل :-الشمس بتغيب تعال نطلعهن خلهن يتسهلن
الا وتركي طاب عليهم :-سلام وش تسوون
ماجد :-جابك الله تعال نبيك تعاونا
تركي :-ابشر بالمعونه وش صاير
ماجد وهو ياشر على الجمس :-تعال وبعدين تفهم
ومشوا لين قربو من الجمس ..قال ماجد :-بس وقفوا هنا مانبي نخوفهن ..
،
قالت وحده من البنات وهي تبكي وتتراجف :-نوف وش السواة صارو ثلاثه والدنيا بتليل الحين والله اعلم كم واحد كلمو يجي
بدت نوف تراجف وتفقد شجاعتها :-خلاص اص اعصابي موب ناقصه صياح
طلعت عيونها قدام :-نوف فيه واحد ينادينا ..
تغطت نوف وقالت :-نعم
ماجد :-خير ان شاء الله فيكم شي يا اختي
نوف بتوتر :-لا مافينا شي خذ اخوياك وتسهل اهلنا بيجون الحين
ماجد عرف انها في مشكله وخايفه منهم زين انها ماجتها حاله هستيريه زي باقي خوياتها ..
ماجد بهدوء وثقل :-اسمعي يا بنت الاجواد ما يهون علينا نشوف بنات في مشكله ونعطيهن ظهورنا ونروح والمكان زي ماتشوفين مليان ناس ومو كلهم يضمرون خير خلينا نساعدكم ونوصلكم لاهلكم سالمات ..
لكنها مازالت معنده :-لا انتم تسهلو وحنا ندبر امورنا ..
ماجد :-ما تبينا نساعدكم اجل ما حنا متحركين من هنا الا لين نتاكد انكن بخير
جت بترد عليه الا سياره مليانه شباب جايه يمهم ..
قرب ماجد من سياره البنات وتراجعت نوف ورى ..
قال واحد من الي بالسياره :-خير يالاخو
(حمد ماجد ربه لانه يحسبون السياره له)
ماجد بهدوء وهو يناظر بسرعه في كفر السياره :-الخير بوجهك شي بسيط ان شاء الله
الرجال :-تبي معونه شي
ماجد :-لا الله يسلمك بس زي منت شايف الاهل معنا وودنا نخلص قبل لا تطيح الشمس
فهم الرجال تلميح ماجد :-الله يقويك سلام
ماجد :-هلا ..
وبدون ما يشاورهن نزل تحت يحفر عن الكفر وبندر وتركي يساعدونه ..
مرت ساعه وهم يجاهدون السياره ..ناظر ماجد في بندر وقال :-رح جب الجيب حقك مالنا الا نسحبها وجب معك وحده من بناتنا
بندر :- تم
،
قالت وحده من البنات الي جالسات شوي عن السياره :- عز الله انهم رياجيل قول وفعل
نوف وعيونها معلقه بماجد :-اقول عن الخرابيط ذي وش يضمنا انهم كذا
مها :-والله مدري وش يضمنك احمدي ربك انك سليمه للحين
نوف وهي تناظرها قوه :-اقول المنيه ولا يلمسون مني شعره
مها :-فالك ما قبلناه فكينا من هالتفكير الاقشر ..
نوف وهي تشوف بندر رايح :-وين راح ذا ..
مها :-مدري
نوف في نفسها الله يستر ..
شوي الا تركي جاي يمشي لجهتهن وقفت نوف
تركي وهو ينفض التراب عن يده :-اقول يالاخت ماتعرفون رقم جوال احد من اهلكم
نوف :-جوالاتنا ما تشتغل هنا
تركي :- مامعهم جوال الثريا
نوف :-لا
تركي :-طيب ماتدرين وين مخيمهم
نوف وهي تحاول تتذكر :-والله ياخوي ماذكر حنا تونا مخيمين اليوم وعلى اساس بنطلع نتمشى وغرزنا ومع العج ضيعنا دربنا
تركي وهو عاقد حواجبه :-طيب مايخالف ان ما لقيناهم يصير خير
ورجع لماجد بدون ماينتظر ردها ..
قال تركي لماجد الي جالس على ركبه يحاول يلقى طريقه تطلعهم من هالتغريزه العميقه :-البنات ما يعرفن مكان اهلهم ومامعهم جوالات
عصب ماجد :-الحين احد يطلع البر بدون مايكون معه احتياطات ويخلي بنات يسوقن سياره في البر بدون رقيب
وقف ماجد وهو عاقد حواجبه ..ينتظر بندر يجي ..
،
،
،
،
>>>> في المخيم
بعد عشر دقايق وصل بندر المخيم اخذ جراكل مويه ومر على طريقه بمخيم الحريم لقى امال وجود جالسات برى ..
بندر من سيارته :-امال تعالي معي
امال :-وين
بندر :-فيه بنات صاير لهن مشكله و سيارتهن مغرزه ونبي وحده تجي معنا عشان يتطمنن
امال وهي تناظر في بنتها الا تبكي :-زي منت شايف رهف تبكي مدري شفيها
بندر :-خليها مع جود
امال :-ماراح تسكت
دق ماجد على بندر وعرف ان صبر ولد عمه على اخره
قال بندر بعصبيه :-جود تعالي معي
جود :-انا
بندر :-اجل جدتي
سكتت جود تعرف اخوها لاعصب موب زينه اخلاقه قالت لامال :-امال وين عبايتك
امال :-شوفيها هناك بوسط سجادة الصلاه نسيت اجيب جلال معي
دخلت جود الخيمه واخذت عبايه اختها وركبت مع بندر ..
دق الجوال مره ثانيه
بندر :-هلا يالله انا اشوفكم الحين
رمى الجوال وهو يكلم نفسه بهمس بس سمعته جود "ياشينك لا عصبت يا ماجد"
طاح قلبها وقالت لبندر بدون شعور وهي تراجف :-بندر رجعني المخيم
ناظرها بندر :-خير ان شاء الله
جود بهستيريا :-بس مابي اروح
عصب بندر :-اقول اهجدي بس نلعب حنا
الا وهو يهدي السرعه ..رفعت عيونها وشافت ماجد وتركي واقفين ينتظرونه ..
كان وجه ماجد مشحب على الاخير وانقبض قلبها مليون مره ..
نزلت وراحت للبنات والعيال بدو يشوفون شغلهم مع السياره ..
جود :-السلام
نوف بلهفه :-هلا وعليكم السلام
جود وهي تناظر الحوسه الي صايره :-خير ان شاء الله شصاير
وعلمنها البنات بكل شي ...
جود وهي تبتسم والابتسامه كانها تشق وجهها شق :-الحمد لله ربي ستر وان شاء الله العيال مو مقصرين
نوف :-والله مدري كيف نشكرهم ..
جود :-الشكر لله
ناظرت في ساعتها لقتها بحدود سبع باليل ..
ركزت النظر على ماجد شكله غريب مره وكان وجهه متغير لونه ..
وبعد كم محاوله قدروا يطلعون السياره اخيرا
قالت جود :-غريبه محد بين من اهلكم شكلك مبعدين عن مخيمهم مره
نوف بندم :-أي والله شكلنا ياخوفي لايصير في امي شي قلبها مو متحمل وابوي بعد
جود :-الله بيستر ان شاء الله
نوف :-امين ..
فجاه الا تشوف ماجد يطيح ..وكن الي انشلع قلبها وبدون شعور لقت نفسها تركض لهم
قالت بخوف :-وش فيه ..؟
بندر بخوف :-مدري ..
تركي وهو يرش ماء على وجه ماجد وماصحى جلست جود تبكي وظهرها لباب السياره وتناظرهم وهم يحاولون يصحونه
صرخت بندر صدره كله دم ..
نزل بندر راسه وشاف صدر ماجد عليه دم وبدون تردد شق بندر ثوبه من فوق والصدمه كانت جرح على طول الصدر وكانت به خياطه واسلاكها لسى فيه ماراحت
..
ناظر بندر في تركي يحاولون يلقون اجوبه للي يشوفونه ..شكله من المجهود الجرح انفتح ..
جود تحس بيغمى عليه قالت وهي تبكي :-بندر ماجد وش فيه ..
ناظرها اخوها وهو في كرب من الي يشوفه :-جود روحي للبنات حنا جبناك عشان تجلسين معهن
جود :-لااااا ..مقدر
ناظرها بندر وقالت تحاول تبرر موقفها :-ماجد زي اخوي مقدر اروح هناك بندر تاكد الله يخليك هو حي ولا لا ..
*هو يسمع صوتها تبكي وتترجى ولا يتخيل صوتها كالعاده باحلامه *
ورجع يغمى عليه ..
قال تركي :-الدم واجد لازم نوقفه بسم الله كل هالدم من هالجرح
بندر :-احمد ربك ذا النزف ولا شي ..
تركي :-دور لنا شي نحطه على صدره ..
نزلت جود شالها الابيض وعطته ولد اخوها يحطونه على الجرح ..
قال بندر لتركي :- انا بطلع الرياض بماجد مانيب جالس اشوفه ينزف لين يموت انت اخذ البنت على الجمس لمخيمنا
تركي :-طيب بس انتبه على الطريق
بندر :-ساعدني ندخله السياره ..
وبطاقه عجيبه قدروا يشيلونه لان ماجد طويل وبنيته قويه ..ركبه بندر بالسياره وطلع على طول للرياض
جت نوف لهم :-خير ان شاء الله
وكانت جود تبكي في عالم ثاني ..
تركي :-ماصار الا كل خير نادي خواتك بنروح مخيمنا والوقت متاخر والجو بدا يبرد
نوف بتردد :-بس....
تركي بضيق وهو يناظر في يدينه المدميه من جرح ماجد :-يا اختي نجلس بالخلا شنسوي خلينا نروح نتعشى ونتدفا عند اهلنا ابرك لنا
رحمة حاله ووافقت ...
قال تركي بالسياره بشكل عام :-الي صار لماجد تو مانبي احد يدري عنه مانبي نخوفهم على الفاضي وحنا بكره راجعين للرياض وراح يعرفون كل شي ..سمعتي ياجود
هزت راسها وهي تبكي ووتراجف ماجد حي ولا .......... نبذت هالفكره من راسها بسم الله عليه فيها ولا فيه ..
وصلو المخيم وغسل تركي يدينه ..
قالت نوف لجود :-جود انتي بخير مقدرت جود تتكلم وهزت راسها ...
بعد شوي قالت جود :-تعالي بنادي اختي ندى تعرفك على الاهل
نوف :-وانتي ..؟
جود :-بجلس بلحالي شوي
نوف :-ان شاء الله بيكون بخير يا جود
انكمش قلب جود وهي تدعي في سرها يكون سالم ..
نادت ندى الي نست الضيوف وهي تشوف اختها تصيح :- جود شفيه ..؟
جود :-تهاوشت مع بندر خذي البنات عرفيهم على العايله
ومشت طوالي ..بعد ربع ساعه جت ندى لجود تمشي بسرعه ...
قالت بعصبيه :-جود شصاير ..؟
ضمتها جود :-ندى ماجد اغمى عليه وصدره ينزف دم ...خايفه لايموت ..ولا...........
قاطعتها ندى بخوف :-جود قلبي فهميني وش الي صار حبه حبه
جلست جود تشرح لها وهي تشاهق وتبكي وحالتها حاله ..ناظرت ندى وشافت نظاره ماجد الشمسيه في يد جود ...
سكتت ندى وهي راحمه حال اختها ...وضامتها لصدرها ..وجا موعد العشا ولازم يروحن غسلت جود وجهها وكان مبين انها تعبانه وعيونها محاجرها سودا ...
قالت امها :-يمه فيك شي
جود بصوت رايح :-تعبانه يمه شوي
ام صالح :-سلامتك يا بنيتي وش يوجعك
جود :-راسي مصدع
ام طارق :-الله يعين الحين شكلك منتهيه وهذا بس صداع ..
حقرتها جود لان مالها طاقه تحكي ...
ام ماجد :-طيب يمه تعشي
جود :-تسلمين يا عمه مالي فيه ..
ام ماجد :-لقمه طيب شكلك ماخذه برد
جود :-يمكن والله ياعمه ان كليت برجع مالي فيه بروح انام تصبحون على خير ..
ريووف :-وانتي من اهله تبيني اسوي لك كابتشينو او أي شي يدفيك
جود :-تسلمين بنام مابي شي
وطلعت من الخيمه ولحقتها امال وعقب ندى ...
حاولت امال تخليها تاكل بس مافيه امل ..
ندى وهي مدمعه :-يعني تموتين نفسك جوع ..
ناظرت بعيون ندى وفهمت ندى الرساله(كيف اكل وهو مايطب جوفه الاكل)
انسدحت ع الفراش وغمضت عيونها وطلعن خواتها من هنا الا والدموع ترجع تهل من هنا ...